المدونة

تطبيق كلوب هاوس Clubhouse | فرص جديدة لرواد الأعمال!

كلوب هاوس رواد الاعمال

كلوب هاوس Clubhouse هو أحدث منصة وسائط اجتماعية التي بدأت تنفجر في النمو. لا يقتصر الأمر على زيادة عدد المستخدمين فحسب، بل أيضاً متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم على المنصة.

فما هي منصة كلوب هاوس Clubhouse، وهل يجب على رواد الأعمال استخدامه أم أنه مضيعة للوقت؟

كلوب هاوس هو عبارة عن شبكة تواصل للمحادثات الجماعية الصوتية فقط. يستضيف الأشخاص فيه “غرفة – Room” بموضوع محدد للنقاش، ويتم اختيار الوسطاء والمتحدثين ويسمح لبعض الأشخاص بطرح الأسئلة بينما ينضم الآخرون إلى الغرفة للاستماع إليها.

في هذه الغرف، قد تتفاجأ بوجود أحد المشاهير في مختلف المجالات، والذين يناقشون مواضيع شتى من وجهة نظرهم، ويستمعون إلى المتواجدين في الغرفة. ستشعر بأنك تحضر مؤتمراً أو مقابلة تلفزيونية، ولكن الضيوف يركزون على الموضوعات المحددة التي يهتمون بها.

ولكن، كيف لرواد الأعمال الاستفادة من هذه المنصة؟ هذه المقالة ستجيبك على هذا السؤال!

1. شارك بالغرف بشكل فعّال.

كل شخص موجود في كلوب هاوس موجود هناك لإضافة قيمة. عند دخولك إلى التطبيق، يمكنك الاختيار من بين غرف افتراضية مختلفة. يُملي منشئ الغرفة الموضوع، بينما يمكن للآخرين رفع أيديهم لقيادة الحديث.

وعلى عكس منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، فإن الطريقة الوحيدة للمشاركة هي المحادثة الصوتية. يمكنك المشاركة من خلال طرح الأسئلة أو طلب النصيحة أو مشاركة رأيك. يتيح لك ذلك أن تصبح معروفاً بناءً على جودة نصيحتك، والتي يمكن أن تربطك بالعملاء المحتملين.

ومن أحد مزايا كلوب هاوس هي أنك مطالب أيضاً بالاستماع. تعلم الاستماع والتفكير في محاور المناقشة وآراء الأشخاص المؤثرين، وهذه أحد المهارات التي يجب أن يتمتع بها أي ريادي أعمال ناجح.

2. استخدم حملات التسويق الشفهي.

تتناسب طبيعة كلوب هاوس مع التسويق الشفهي والوعي بالعلامة التجارية. قم ببيع قصتك ومنتجك جيداً، وستجني ثمار علاقاتك الاجتماعية.

يمكنك رعاية غرفة باسم علامتك التجارية، مما يسمح لشركتك بتولي زمام الأمور وإخبار قصتك. يعد كلوب هاوس وسيلة فريدة للأشخاص للتفاعل مع علامتك التجارية، وفهم قصة نجاحك والتعرف على أهدافك بصفتك صاحب عمل.

وبما أن التطبيق مرتبط مباشرة بحساب إنستغرام، يمكنك زيادة عدد متابعيك مع أشخاص موثوق بهم. عند استخدام كلوب هاوس بالشكل الصحيح، يمكنك إضافته كجزء من خطتك التسويقية من خلال جذب الانتباه حول عملك.

3. تواصل مع المستثمرين.

في الآونة الأخيرة أصبح أصحاب رأس المال الاستثماري يتواجدون في غرف كلوب هاوس، وهو ما يُعد فرصة حقيقية ومثيرة لأصحاب الشركات الناشئة ليقفوا أمام المستثمرين والبدء في تكوين روابط تجارية قيّمة؛ حيث يُمكنك تحقيق ذلك من خلال الدخول إلى الغرفة والحديث عن عملك، ويمكنك الحصول على تعليقات فورية من المستثمرين واستخدامها لتحسين مشروعك.

4. استفد من توجهات المستهلكين والمجتمع.

يمكنك متابعة الأشخاص المؤثرين في مجال عملك ومتابعة منافسيك أيضاً! إذا كان منتجك مشهوراً، فيمكنك أيضاً المشاركة مع الجمهور وفهم احتياجاتهم وسلوكياتهم.

يعد البقاء على صلة بآخر المستجدات والأحداث التي تهم جمهورك أحد أقوى أدوات التسويق لديك.

وفي النهاية، لا تخف من التجربة والخروج خارج منطقة راحتك. استفد من هذه الفرصة الكبيرة لعرض نفسك بشكل واضح وجذب الأشخاص الذين ترغب في العمل معهم أو الحصول عليهم كعملاء.

 

اترك تعليقاً