المدونة

قصة نجاح ريادي: كيف وصل تطبيق لمسة إلى 17 مليون طفل عربي؟

تطبيق لمسة

عالمنا العربي مليء بالكثير من رواد الأعمال الناجحين الذين وصلوا إلى قمم عالية من النجاح بسبب إصرارهم وعملهم المستمر، ليصبحوا من كبار رجال الأعمال في الوطن العربي والعالم. واليوم سوف نسلّط الضوء على قصة نجاح تطبيق لمسة” ومؤسسها ريادي الأعمال بدر ورد.

مستقبل التعليم.. تطبيق يتصدى لأزمة القراءة

مرحلة الأبوة التي جاءت بالإلهام..

فكرة إنشاء تطبيق تعليمي ترفيهي باللغة العربية خطرت ببال بدر ورد في عام 2012، عندما لاحظ أن أطفاله الصغار – ابنته جوري وابنه آدم – يقضون وقتاً طويلاً على أجهزتهم الذكية، مما دفع بدر إلى البحث عن عدد الأطفال الناطقون باللغة العربية على مستوى العالم.

وعندما أدرك السيد وارد حجم السوق الكبير، أنشأ “تطبيق لمسة”، وهو تطبيق خالي من الإعلانات يركز على تنمية الطفولة المبكرة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 8 سنوات باستخدام القصص والأغاني والألعاب العربية التفاعلية والفيديوهات.

ويهدف تطبيق لمسة إلى جعل استخدام الأطفال للهواتف الذكية أكثر فائدة ومساعداً لهم على القراءة والتعلم باللغة العربية.

يقول ورد “جميع المشاريع والأفكار الأخرى تستهدف فئة الشباب والكبار. وقد لاحظت وجود عدد هائل من الأطفال العرب لا يملكون الكثير من الخيارات العربية لتلبية احتياجاتهم”.

ما هو تطبيق لمسة؟

تم إطلاق تطبيق لمسة في عام 2014، وهو يتبع نموذج أعمال قائم على الاشتراك ومتاح على كل من منصات أندرويد و iOS

تم تحميل التطبيق التعليمي الترفيهي أكثر من 17 مليون مرة حتى الآن. في الإمارات العربية المتحدة، تم تنزيله أكثر من 300,000 مرة. أكبر أسواقها هي المملكة العربية السعودية، والتي تمثل 40% من جميع التنزيلات.

جمعت لمسة حتى الآن أكثر من 15 مليون دولار من خلال حقوق الملكية والقروض والمنح، وهي تستكمل حالياً جولة تمويل من الفئة الأولى.

Arabic-language app Lamsa leads the way in digital learning for kids | The  National

 

“طالما أن الشركات الناشئة لديها نموذج عمل ثابت، واقتصاديات المستخدم الصحيحة، وتجزئة السوق الصحيحة والابتكار في جوهرها، فسوف يدعمك المستثمرون” – بدر ورد.

 

 

 

تتكون شركة “لمسة” من ما يقارب 60 موظفاً، وهم يملكون مجموعة من الخلفيات والخبرات، مثل العمل في ديزني وصناعة الرسوم المتحركة والإنمي، وذلك بهدف تقديم تجربة تعليمية ممتعة وتفاعلية للطفل العربي.

 

Besides focusing on early childhood development, the Lamsa app also instils 21st century skills such as creativity, critical thinking, values, etc. Victor Besa /The National 

“كانت رحلتنا مليئة بالتجارب والأخطاء، كنا بحاجة إلى أشخاص من خلفيات متنوعة: الرسوم المتحركة، والألعاب، والموسيقيين، والرسامين، والمصممين، والباحثين، والمعلمين – لنصل إلى النتائج السحرية. يمكن للجميع الحصول على أفكار رائعة، لكن القدرة على تحويلها إلى تجربة سحرية تتطلب الكثير من المواهب للعمل معاً تحت سقف واحد. واليوم، لدينا نموذج الملكية الخاص بنا”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً